Followers

doa

Monday, May 4, 2009


Sepotong doa yang diajarkan oleh Nabi saw kepada isterinya, Aisyah:


عَنْ عَائِشَةَ اَنَّ النَّبِيَّ ص عَلَّمَهَا هَذَا الدُّعَاءَ: اَللَّهُمَّ اِنِّيْ أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ اَعْلَمْ، وَاَعُوْذُبِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ اَعْلَمْ، اَللَّهُمَّ اِنِّيْ اَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَاَعُوْذُبِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اَللَّهُمَّ اِنِّيْ اَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ اِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ اَوْ عَمَلٍ، وَاَعُوْذُبِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ اِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ اَوْ عَمَلٍ، وَاَسْأَلُكَ اَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِيْ خَيْرًا



Bermaksud:

Daripada Aisyah bahawa Nabi saw telah ajarkan kepadanya doa ini:


اَللَّهُمَّ اِنِّيْ أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ اَعْلَمْ،


Allahumma inni as aluka minal khoiri kullihi ‘aajilihi wa aajilihi ma ‘alimtu minhu wama lam ‘alam


Ya Allah, aku minta padaMu kebaikan semuanya (sama ada) yang segera atau yang lambat, apa yang aku ketahui atau tidak aku ketahui


وَاَعُوْذُبِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ اَعْلَمْ،


Wa a ‘uzhubika minasy syarrii kullihi ‘aajilihi wa aajilihi ma ‘alimtu minhu wama lam ‘alam


Dan aku berlindung denganMu dari segala kejahatan sama ada yang segera atau yang lambat yang aku ketahuinya atau tidak aku ketahui


اَللَّهُمَّ اِنِّيْ اَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ،


Allahumma inni as aluka min khoiri ma sa alaka ‘abduka wa nabiyyuka


Ya Allah, aku minta padaMu dari kebaikan apa yang diminta oleh hambaMu dan NabiMu


وَاَعُوْذُبِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ،


Wa a ‘uzhubika min syarri ma ‘aazda bihi ‘abduka wa nabiyyuka


Dan aku berlindung denganmu dari kejahatan yang yang hambaMu dan NabiMu pohon perlindungan daripadanya


اَللَّهُمَّ اِنِّيْ اَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ اِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ اَوْ عَمَلٍ،


Allahumma inni as alukal jannata wama qarraba ilaiha min qaulin au ‘amalin


Ya Allah aku minta padaMu syurga dan apa-apa perkataan atau perbuatan yang dapat menghampirkan aku padanya


وَاَعُوْذُبِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ اِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ اَوْ عَمَلٍ،


Wa a ‘uzhubika minan naari wama qarraba ilaiha min qaulin au ‘amalin


Dan aku berlindung denganMu daripada neraka dan apa-apa perkataan atau perbuatan yang menghampirkan aku padanya



وَاَسْأَلُكَ اَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِيْ خَيْرًا


Wa as aluka an taj ‘ala kulla qadhain qadhoitahu li khoiron


Dan aku minta padaMu supaya jadikanlah semua ketentuan yang Engkau tentukan padaku itu baik


-Riwayat Ibnu Majah, dishahihkan oleh Ibnu Hibban & Hakim-

0 comments:

tetamu

About This Blog

Lorem Ipsum

aku suka ikan2 nih..bg mkn sat, klik ja dlm akuarium tu

monyet aku

dolphin aku

  © Free Blogger Templates Nightingale by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP